الخميس , مايو 2 2024
الرئيسية / واحة الشعر والخواطر / في حسن الظن حياة!

في حسن الظن حياة!

  بقلم الكاتبة منيرة زين العابدين إبراهيم/لبنان

في حسن الظن حياة!

     استيقظت ذات يوم على صوت أمي وهي تناديني لتناول الفطور. أعدت لنا البيض وكوبا من الشاي ورغيف خبز. نظرت إلى الطعام على الطاولة ولم أتفوه بكلمة. راودتني أفكار عما سوف تحضره أمي لوجبة الغداء، وأبي قد أنهكه التعب ولم يجمع قوت يومنا بعد. ما إن انهينا الوجبة حتى وقفت على النافذة انظر وادعو الله سبحانه أن ينعم علينا. نادانا والدنا أنه سوف يقوم بجولة بحرية في قاربه الصغير، إذ أن اليوم مشمس ورائع.

      جهزنا أمتعتنا وخرجت مع والدي وأخوتي، وأبي لا يملك سوى شبكة صيد متوسطة الحجم وتلك البسمة التي كنا قد اعتدنا عليها “بسمة الرضا.” انطلقنا في مشوارنا وقد مضى من الوقت ما يقارب الساعتين. شاهدنا الطيور قد كثرت حولنا. شعرت بدوار البحر، فجلست مع والدي تحت المظلة ننتظر بفارغ الصبر وعينا والدي تلمعان بالأمل. ما إن نظرت إلى جانبي وإذ بي أرى أعدادا هائلة من السمك تقفز على سطح البحر وأصوات الطيور تعلو في الفضاء الواسع.

       قفزت إلى جانب القارب وأنا أصرخ: ” سبحان الله! سبحان الله”! هم والدي دون أن يتلفظ بكلمة ورمى بالشبكة إلى البحر ثم قال: “عليكم بالصبر”! وبعد ساعة رفع والدي الشبكة وإذ بي أشاهد أعدادا هائلة من السمك. لم اصدق ما كنت أراه! لمع في ذهني منظري وأنا أقف صباحا قرب نافذة منزلنا. لقد أرسل لي رب العالمين بالإجابة!

         منيرة زين العابدين إبراهيم/لبنان

شاهد أيضاً

إلى أين أنت راحل… يا عاشق الأدب!

إلى أين أنت راحل يا عاشق الأدب؟! كلمات د أنور الموسى قالت لي والدمع محتبس: …