الخميس , مايو 2 2024
الرئيسية / جامعيون ومواهب / طالب ستيني يدعو لاعتصام وجوع إنقاذا لجامعة الوطن

طالب ستيني يدعو لاعتصام وجوع إنقاذا لجامعة الوطن

طالب ستيني يدعو لاعتصام وجوع إنقاذا لجامعة الوطن

في خطوة ذات دلالة، دعا الطالب الستيني في الفرع الخامس لكلية الادب في الجامعة اللبنانية مصطفى صالح بحمد، كل طلاب الجامعة اللبنانية وذويهم مع الاساتذة والموظفين والمهتمين الى اعتصام امام السراي الحكومي في بيروت، ساحة رياض الصلح، لانقاذ الجامعة اللبنانية ورفع الصوت في وجه من يدمرها، وسط نشاطات احتجاجية لافتة كالاضراب عن الطعام مع زملائه وبعض اساتذته، والمبيت في خيمة…. وذلك بعد الواحدة ظهر غد الاثنين 19ايلول الجاري.
وفي لقاء لمجلة اشكاليات فكرية مع الطالب بحمد صاحب الدعوة، قال إن باعث الاعتصام ذاتي وعام، فأنا في طور سنة التخرج، وحتى أتخرج أطالب بعدم إهدار حقوق أساتدتي الدكاترة وكرامتهم، وكدلك الموظفين… لان اساتذتي هم سيخرجونني… واضاف ان الباعث العام يتمثل في الدفاع عن جامعة الوطن وجامعة الفقير والمتفوق… فإذا انهارت الجامعة اللبنانية، فكيف سيتعلم أبنائي في المستقبل؟
وعن باعث خطوة اضرابه عن الطعام مع عدد من الطلاب والاساتذة، أجاب.. بالرواق لم يقتنع المسؤولون بتلبية المطالب والحفاظ على الجامعة وانقاذ مستقبلنا، فقلت فلأتوقف عن الطعام وأجوع مع أساتذتي وزملائي لعلهم يستجيبون او يلتفت ضميرهم لمأساتنا…
وتوقع بحمد أن تلقى دعوته استجابة الطلاب وذويهم والاساتذة والموظفين… لانها جامعة الوطن، مذكرا بأن كبار السياسيين والنواب والعلماء واللامعين والناجحين محليا عالميا من خزيجي هذا الصرح الكبير… متسائلا… كيف أطلب من دكتور أو موظف جائع بلا خبز أن يخرجني في هكذا ظرف من دون إنقاذ الجامعة؟

شاهد أيضاً

اضراب اللبنانية مستمر وفضيحة مزلزلة مدمرة بطلها حلواني…..

فضيحة تعري حلواني وللتآمر على الجامعة اللبنانية والاضراب مستمر لو كنت مكان رئيس الهيئة التنفيذية …